صفحات الهبوط

فحات الهبوط

img
24th March 2021

صفحات الهبوط

صصفحة الهبوط هي الصفحة التي تأتي بعد ما ينقر الزائر على الرابط في الرسالة البريد أو الرابط الموجود في الموقع ، تم أصلا إنشاء صفحة الهبوط للتركيز على هدف اتخاذ إجراء أو (CTA) ، وطبعا تعتبر صفحات الهبوط أفضل خيار لزيادة معدلات الزيارة للموقع الالكتروني وتكون بتكلفة منخفضة ، والغرض منها توليد أكبر عدد من الزبائن المحتملين.

الفرق بين صفحات الهبوط والصفحات الرئيسية؟

الصفحات الرئيسية غالبا تكون شاملة كل شيء يخص الموقع يوجد فيها العشرات من العوامل التي ممكن أن تشتت الزائر والكثير من الروابط.

بينما صفحات الهبوط فيها أقل من الإجراءات المتواجدة لأن الغرض منها هو شيء واحد ألا وهو الشراء أو الاشتراك،و في الصفحات الرئيسية لأنها تركز على أن الزائر يمكن أن يستطيع اتخاذ إجراء ويتم تحويله إلى عميل ، بالطبع لاغنى عن الصفحة الرئيسية التي تتواجد بها كل المعلومات الخاصة بالشركة ومنتجاتها وماذا تقدم ولكن ليس بالضرورة أن الزوار يتخذون قرار الشراء من

هذه الصفحة ، وهنا سبب وجود صفحة الهبوط هي التي سوف تبعد التشتيت وبإمكانك اتخاذ إجراء من خلالها.

أهمية صفحات الهبوط:

لها أهمية كبيرة في التسويق وغالبا توجه الزائرين إلى الاتجاه المطلوب سواء كان شراء منتج أو طلب خدمة أو غيرها ، لذلك تكون غالبا واضحة وفيها ازرار اتخاذ اجراء .

الغاية من صفحات الهبوط:

هي تحويل الزائر إلى عميل محتمل أو دفعه لشراء ، لذلك لابد أن تكون صفحات الهبوط محفزة لهذه الغاية ، والأشياء التي تؤدي الى تحقيق الربح هي : زيادة العملاء المحتملين و دعوتهم لاتخاذ إجراء وهذا الشيء سواء يتم بطريقة مباشرة أو لا.

أسس صفحات الهبوط:

أول أساس أركز لمن عملت هذه الصفحة هل لشراء كتاب أو دورة أو لتسجيل بالنشرة البريدية.

ثاني أساس هنا أركز على نفسي كمقدم خدمة شيء يحثهم ويحمسهم للشراء .

عناصر صفحات الهبوط:

هنا لابد نركز على الهدف من هذه الصفحة لاتخاذ إجراء الشراء أو التعريف بالمنتج او الخدمة، لأن هنا سوف يختلف الأسلوب باختلاف الغرض.

ومن العناصر صفحة الهبوط التالي:

العناوين لابد أن تكون واضحة وتحث الزائر على الاستكمال.

اللغة واضحة ومختصرة ودافعة لاتخاذ إجراء بما أن الهدف أن يتخذ الزائر قرار أسهل عليه اتخاذ الإجراء بحيث لا يصعب على الزائر الموضوع .

العناصر المرئية لذلك لابد خلط العنصر المرئي مع المكتوب لجذب الزائر .

الشهادات وهنا يقصد بشهادة عملائك السابقين وكمية رضاهم عن منتج أو خدمتك.

أزرار اتخاذ القرار CTA وهنا تنبه الزائر لاتخاذ القرار .

ما هو سر انتشار صفحات الهبوط:

إذا كان لديك منتج أو خدمة أو حتى تريدهم يشتركون بالنشرة البريدية، نعلم أن التسويق مكلف جدا سواء من الجهد أو الوقت أو حتى التكلفة المادية ، ونعلم أن الحصول على أكبر عدد من التفاعل هو الشيء الذي تطمح له. فكرة صفحات الهبوط تأتي لعدم تشتيت الزائر وتجعل الزائر يركز على الهدف الذي أنت تريده وتجعله يعمل به وهي من الأسباب التي تحول الزائر إلى عميل محتمل .

ما هي أنواع صفحات الهبوط:

صفحة الإقناع: هنا أنت تقوم بإقناع الزائر باتخاذ الإجراء سواء شراء او اشتراك .

صفحة الاستجداء: بهذه الصفحة أنت تطلب من الزائر أن يضع معلوماته ، مثل الايميل أو ملء نموذج الاستبيان.

الخلاصة

هي أن لابد من التركيز على صفحات الهبوط لأنها تساعدك على القدرة تحويل الزائر إلى عميل محتمل، ولابد أيضا معرفة أهميتها أنها تستطيع اختصار لك الوقت بأن العميل بتخذ قرار ، ومن فوائدها أنها تحول لك أكبر عدد من العملاء المحتملين، و السر في انتشار صفحات الهبوط هي عدم تشتيت الزائر عن اتخاذ القرار.