استراتيجيات تسويق متعددة تساعدك في بدء شركتك

ستراتيجيات تسويق متعددة تساعدك في بدء شركتك

img
24th March 2021

استراتيجيات تسويق متعددة تساعدك في بدء شركتك

صعادة ما يكون بدء الأعمال الصغيرة أمرًا سهلاً إلى حد ما ، لكن مخاطر الانهيار عالية. يمكن أن تكون إدارة الأعمال الصغيرة أصعب بكثير مما تبدو عليه. إن أحد أهم الاحتياجات للحفاظ على نشاطك التجاري قائمًا والاستمرار في امتلاك عمل مربح هو أن يكون لديك استراتيجيات تسويقية جيدة.

ا يعد التسويق عبر الإنترنت أحد أكثر استراتيجيات التسويق شيوعًا ، وهذه الاستراتيجية ملائمة بشكل خاص للشركات الصغيرة لأنها فعالة من حيث التكلفة جدا.

االتسويق عبر الإنترنت عبارة عن مجموعة من الأدوات المستخدمة للترويج للمنتجات والخدمات عبر الإنترنت، وهو أوسع بكثير من استراتيجيات التسويق التقليدية.

بيشمل التسويق عبر الإنترنت مجالات مثل: (facebook و twitter و link-din) ويشمل أيضًا على سبيل المثال PPC و SEO و EMAIL MARKETING

ه يتمتع التسويق عبر الإنترنت بقدر كبير من المزايا بما في ذلك:

أ تحسين خدمة العملاء

ل فعالة من حيث التكلفة

ا الاستهداف الفعال

ه الوصول العالمي والمحلي

(SEO) وتعد محسنات البحث

مثالا على احد استراتيجيات التسويق

وهي تعني العملية التي يكون هدفك من خلال كتابة المحتوى الظهور على الصفحة الأولى من محركات البحث مثل جوجل، فوكس، سفاري وما إلى ذلك.

يعد التسويق الرقمي استراتيجية مهمة وأحد أفضل الطرق لزيادة التصنيفات على جوجل هو استخدام محسنات البحث كأداة لأنه إذا لم يتم تحسين المحتوى ، فسوف يعود عدة صفحات على محرك البحث الذي تستخدمه

من أجل كتابة محتوى SEO. تعلم أساسيات تحسين محركات البحث مثل

كتابة محتوى صحيح نحويًا وواضحًا وقصيرًا.

البحث أكثر عن الموضوع وكتابة معلومات جديرة بالثقة

التركيز على ما يريد القارئ معرفته

استخدم العناوين الرئيسية لتسهيل قراءة المحتوى

استخدم عبارات الكلمات الرئيسية التي قد يبحث عنها القارئ لمعرفة المحتوى الذي تقدمه

استخدم علامات العنوان ، وعلامات العنوان هي علامة رمز HTML تسمح لك بإعطاء صفحة ويب عنوانًا يراه القارئ عند البحث

مثال آخر للتسويق عبر الإنترنت هو التسويق عبر البريد الإلكتروني.

وهي وسيلة يمكن للشركات من خلالها الوصول إلى العملاء مباشرة من خلال البريد الإلكتروني. أصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني يستخدم بشكل شائع للترويج لخدماتهم ومنتجاتهم. تعتبر أيضًا منخفضة التكاليف إلى حد كبير وهو أمر ذا فائدة للشركات الصغيرة.

فإضفاء الطابع الشخصي. التخصيص هي وسيلة للتواصل مع الجمهور المستهدف والعملاء لتقديم تجربة تسويقية محسّنة. انه يعطي انطباعًا رائعًا للعملاء

تجزئة. إذا تم تقسيم العملاء إلى شرائح ، فيمكن إرسال المزيد من رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة. يساعدك هذا في إرسال البريد الإلكتروني الصحيح إلى العميل.

أن تكون رسائل البريد الإلكتروني متوافقة مع الجوّال طريقة رائعة لزيادة التفاعل

اختبر رسائل البريد الإلكتروني للتأكد من أن الأزرار عبارة عن روابط تعمل بشكل صحيح.

من الاستراتيجيات العديد هي الدعوة الى اتخاذ إجراء Call to action (CTA) ، والتي توجه المستخدم في رحلته في موقعك ونقله من مرحلة للمرحلة التي تليها وصولاً لقيامه بالهدف الذي وضعته أنت. وتمثل الغرض الذي لأجله صُنع المحتوى المصاحب،و هي عنصر حاسم في المواد التسويقية. إنها النقطة التي تطلب فيها من القارئ أن يفعل شيئًا.

بعض الفوائد الجذابة للحث على اتخاذ إجراء هي:

التخلص من صعوبة اتخاذ القرار. تخبر عبارات التوجيهية البسيطة بما يجب عملائك فعله

توضح عبارة الحث على اتخاذ إجراء للعملاء المحتملين الإجراء الذي يجب اتخاذه

تالتخلص من صعوبة اتخاذ القرار. تخبر عبارات التوجيهية البسيطة بما يجب عملائك فعله

وتقوم بتسهيل مساره خلال رحلة الشراء مما يؤدي إلى زيادة المبيعات

في علم النفس الإنساني؛ يدرك الإنسان المعلومات التي تم إبرازها عما حولها بشكل أفضل ويُركز انتباهه عليها، وفقا لنظرية ” Perceptual Set “.